جاري تحميل ... جميلات الإعلام العربي
حوارات رمضانية مع إعلامية

حوار ‏مع ‏الإعلامية ‏المصرية ‏الجميلة ‏جمانة ‏هاشم ‏| ‏حوارات ‏رمضانية ‏مع ‏إعلامية

الإعلامية المصرية جمانة هاشم مذيعة قناة الغد الفضائية
حوارات رمضانية مع إعلامية 


نرحب بالاعلامية المتميزة جمانة هاشم معنا و نشكرك جزيلا علي قبولك دعوتنا. في البداية أريد ان اكتشف بدايتك في مجال الإعلام – ماذا كانت أولي محطاتك في المجال وهل كان حلمك دخول مجال الإعلام و النجاح به منذ الصغر ام الموضوع جاء مصادفة ؟


- شكرا لدعوتك كل عام و أنتم بألف خير
البداية كانت من خلال التلفزيون المصري و عملي كمراسلة لشمال وجنوب سيناء ومن ثم توالت الخطوات.
لم يكن حلمي دخول مجال الإعلام ولكن تأثرت بوالدتي فهي مخرجة ولكن مع دخولي كلية الاعلام تعززت الرغبة في العمل في هذا المجال
في البداية كنت اطمح للابتعاد عن العمل امام الكاميرا و العمل الميداني عزز لدي الرغبة في العمل كمراسلة وتغطية الاحداث علي الأرض وتوالت الأعوام و تزايد تعلقي بالمهنة و تفجرت حالة الشغف و الاهتمام بالعمل في مجال الإعلام بل وظهرت قدرات لم اكن أعلم أنني امتلكها من الأساس لم يكن حلم و لم يكن صدفة

أنتي نجحتي في مجال تقديم الاخبار نجاح مبهر هل اكتفيتي بذلك ام تريدين او تخططين للدخول في مجال الاعلام الترفيهي و تقديم برامج متنوعة بعيدا عن مجال الاخبار ؟


- الإعلام الترفيهي مهم جدا و لكن الأخبار و السياسة و البرامج الإخبارية الحوارية مجال صعب تخرج منه بسهولة و بالنسبة لي أفضل الأخبار .



ما أسباب انتقالك للعمل بلندن وهل تطمحين بالعمل في احدي القنوات الاجنبية و الابتعاد عن تقديم الاخبار بالقنوات العربية ام انك تفضلين العمل بالقنوات العربية؟



- الانتقال للعمل بلندن خطوة جاءت في وقتها و ليس هناك أسباب معينة سوي الرغبة في العمل حتي اذا كانت القناة في الهند او الصين الباحث عن العمل يذهب أي مكان
ليس هناك ما يمنع العمل في قنوات اجنبية المهم هو اختيار المكان المناسب لقناعاتك حتي لا نضطر التخلي عن ما نؤمن به من قناعات.

ماهي أصعب التحديات التي واجهتيها في بدايتك في مجال الإعلام – وما هي نصائحك لمن تريد الدخول في هذا المجال وكيفية مواجهة الصعوبات التي سيواجهونها ؟


- أصعب التحديات كانت اللغة العربية و العمل كمراسل ... مهنة المراسل صعبة و تحتاج لأدوات كثيرة يجب وان يمتلكها المراسل او الصحفي
سهل أن تعمل بالمجال و لكن من الصعب الاستمرار والتميز ...الأمر يعتمد علي موهبة وثقافة و شغف بالمهنة و أهم نصيحة لا يوجد شيء اسمه مستحيل.



بما اننا مقدمين علي شهر رمضان المبارك نريد أن نعرف منك أبرز عاداتك التي تحرصي علي فعلها من مأكولات أو زينة للمنزل و أبرز الإختلافات بين رمضان بالعالم العربي و بالغرب ؟


- العادات كأي بيت عربي يستقبل رمضان بشغف و طاعة ذكر و صوم
الفرق كبير بين رمضان في بلادنا العربية و أوروبا او الغرب بشكل عام نكهة رمضان مختلفة في لندن واكيد مع أهلي في مصر رمضان أحلي



في ظل وباء كرونا و الصعوبات التي واجها العالم كله هل انتي متفائلة بالمستقبل القريب أم من الصعب اعادة الحياة الي وضعها السابق قريبا ؟


- متفائلة طبعا و الحياة إن شاءالله ستعود و أحسن من الأول لأننا تعلمنا من الإغلاق اننا نقدر حياتنا قبل الجائحة .



هل تري وجود صعوبة بعمل المراءة بالاعلام وخاصة من لديهن أسرة و أطفال وهل تعتقدين ان هذة الصعوبات قد تؤدي الي عدم مقدرة الإعلامية في الجمع بين الاثنين أم من السهولة الجمع بين الاسرة وتربية الاطفال و العمل بالاعلام ؟


- العمل بالإعلام مثل أي مؤسسة و صعوبة التوفيق بين العمل و الأسرة تعاني منه كل النساء العاملات بشكل عام و يعاني منه الرجال أيضا.



أريد ان اعرف منك رأيك في مسألة جمال الإعلامية وهل هو فعلا المعيار الوحيد في اختيار الاعلاميات كما يعتقد البعض و ما رأيك في مصطلح الجميلات هل فقط يكفي جمال الشكل الخارجي – في وجهة نظري ان الجمال هو جمال الاسلوب و الرقي و الروح فما وجهة نظرك أنت ؟


- اتفق معك جدا التعريف الحقيقي للجمال من وجهة نظري هو جمال الروح وهذا ما يظهر علي الشاشة و ليس الجمال هو المعيار الوحيد في اختيار الإعلاميات هناك معايير كثيرة الثقافة القدرة علي إدارة حوار المعرفة الصوت والأداء والكاريزما معايير كثيرة ولابد و أن تتوافر في أي مذيع او صحفي.



في الختام أريد اشكرك جزيلا لحوارك الممتع معنا في موقع جميلات الإعلام العربي و نتمني لكي دوام التألق في حياتك و عملك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال