جاري تحميل ... جميلات الإعلام العربي
حوارات رمضانية مع إعلامية

حوار مع الإعلامية الجزائرية سارة بن عيشوبة مذيعة قناة الحدث | حوارات رمضانية مع إعلامية ‏

الإعلامية الجزائرية المتألقة سارة بن عيشوبة مذيعة قناة الحدث 

حوارات رمضانية مع إعلامية 

نرحب بالاعلامية المتميزة سارة بن عيشوبة معنا و نشكرك جزيلا علي قبولك دعوتنا.


- شكرا على دعوتكم ورمضان كريم. 


 في البداية أريد ان اكتشف بدايتك في مجال الإعلام - ماذا كانت أولي محطاتك في مجال الإعلام وهل كان حلمك دخول مجال الإعلام و النجاح به منذ الصغر ام الموضوع جاء مصادفة ؟


- الإعلام أو المحاماة كانا دائما حلمي ولكن في الأخير وجدت نفسي في تخصص هندسة مدنية لكن غيرت التخصص سريعا ودرست إعلام واتصال جامعة الجزائر ... بعد تخرجي من الجامعة تدربت في جرائد محلية لكن أول عمل كان مراسلة لقناة العربية من الجزائر سنة 2013 وفِي نفس الوقت أتممت دراسات عليا وكنت أستاذة جامعة قبل أن أنتقل لدبي. 



أنتي أصبحتي من أشهر و اكبر الاعلاميات في مجال تقديم الاخبار علي مستوي العالم العربي فهل تشعرين انك وصلتي لقمة طموحك أم أن هنالك مازال يوجد أهداف اكبر تحاولي الوصول اليها ؟


- من مراسلة إلى محررة في غرفة أخبار العربية ثم مذيعة في الحدث .. أحمد الله على ما حققت لكن بالتأكيد طموحي أكبر.


ماهي أصعب التحديات التي واجهتيها في بدايتك في مجال الإعلام – وما هي نصائحك لمن تريد الدخول في هذا المجال وكيفية مواجهة الصعوبات التي سيواجهونها ؟


- لم أكن من هواة مجال السياسة .. فكان صعبا علي في البداية أن أعود نفسي على القراءة والكتابة في مجال لا يستهويني .. لكن الآن أستمتع جدا بقراءة ومناقشة الملفات السياسية 
نصيحتي لنفسي ولأي شخص يحب دخول المجال القراءة والثقة في النفس والاستمرار في التعلم وأن لا ينشغل المرء بناثري الطاقة السلبية. 


بما اننا مقدمين علي شهر رمضان المبارك نريد أن نعرف منك أبرز عاداتك وأبرز الاشياء التي تحرصي علي فعلها من مأكولات أو زينة للمنزل أو زيارة الاهل و هكذا ؟


- رمضان بالنسبة لي يعني العائلة والعبادات والمائدة الجزائرية والمدينة التي لاتنام باكرا على غير عادتها(الجزائر) وحنة العيد. 



في ظل وباء كرونا و الصعوبات التي واجها العالم كله هل انتي متفائلة بالمستقبل القريب أم من الصعب اعادة الحياة الي وضعها السابق قريبا؟


- أخشى أن الأمر سيطول قليلا وسنحتاج لأعوام قبل أن تعود الحياة لطبيعتها لكن الحمد الله. 


ما أسباب عدم اهتمامك بالسوشيال ميديا و مكتفية فقط بحسابك علي الفيسبوك و مؤخرا فقط انشأتي حساب بتويتر فهل تعتقدين ان السوشيال ميديا ليست مهمة بالنسبة للإعلامية أم انها اصبحت حاليا من ضمن عوامل نجاح الكثير من الاعلاميات بالوقت الحالي ؟


- لا سبب محدد .. قد لا أكون متفاعلة كثيرا ولكن صراحة أنا متابعة باستمرار للأخبار والمقالات والنقاشات وأستفيد من هذه المواقع في عملي كثيرا 


الكثير من متابعينك يتسأل عن حالتك الاجتماعية هل انتي متزوجة ام لا ؟


- لا .. انا عزباء.


أريد ان اعرف منك رأيك في مسألة جمال الإعلامية وهل هو فعلا المعيار الوحيد في اختيار الاعلاميات كما يعتقد البعض و ما رأيك في مصطلح الجميلات هل فقط يكفي جمال الشكل الخارجي – في وجهة نظري ان الجمال هو جمال الاسلوب و الرقي و الروح فما وجهة نظرك أنت ؟


- الأهم ما يقدم على الشاشة أي قيمة الأسئلة والطرح والذكاء في ادارة الحوار والتحضير الجيد له واحترام عقل المشاهد فأما جمال الشكل فليس مطلوبا وإنما المطلوب مظهر مقبول وأتفق معك أن الجمال الحقيقي هو جمال الروح.


في الختام أريد اشكرك جزيلا لحوارك الممتع معنا في موقع جميلات الإعلام العربي و نتمني لكي دوام التألق في حياتك و عملك.


- والشكر لكم أنتم موقع جميلات الإعلام العربي ولجمهور الموقع وأتمنى أن يأتي رمضان القادم وقد زالت أزمة كورونا.

تابعو حساب الإعلامية ساره بن عيشوبة علي الفيسبوك من هنا
حسابها علي تويتر من هنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال