إعلان الرئيسية

الصفحة الرئيسية حوارنا مع الإعلامية و الكاتبة المصرية الجميلة الشيماء يوسف

حوارنا مع الإعلامية و الكاتبة المصرية الجميلة الشيماء يوسف

حوار مع الإعلامية و الكاتبة المصرية المتألقة الشيماء يوسف


نرحب بك معنا في موقع جميلات الإعلام العربي و في البداية نريد أن تعطينا لمحة عنك و خاصة عن بدايتك في مجال الإعلام ؟ 


- مساء الخير.. ارحب بكم موقع جميلات الاعلام العربي.. متميزين دوما دمتم موفقين 

الشيماء يوسف إعلامية وكاتبه مصريه مهتمه بشؤؤن المجتمع السياسيه وحقوق المرأه ليست المصريه فقط وإنما العربيه ايضا. تخرجت من كليه الحقوق جامعه عين شمس ثم اتجهت إلي الدراسات العليا للسيكولوجي ثم ماجستير الإجتماع. 

البدايه كانت مع مايك قناه دريم الفضائيه كنت مراسله تلفزيونية في برنامج العاشرة برنامج الأستاذ وائل الابراشي ثم انتقلت الإعداد وكانت هذه خطوه مهمه ايضا احسبها مؤثره فكان معظم ضيوفنا من اهل الفن والسياسيه و السينما والآداب معظمهم كانوا أصدقاء وكانت التقارير التي انزل بها بنفسي للشارع المصري هي شئ إثر بي كثيرا.. كنت انا اصنع المحتوي بنفسي واقوم بأعداده ايضا شئ ممتع للغايه .. علمت من مصادري انه هناك تقديم في قناه دريم فقدمت وانتظرت ثلاث ايام. وكانت البدايه دريم الفضائيه حيث تلقيت رساله علي هاتفي من الإعلامي الكبير وائل الابراشي بموعد المقابله كانت يوم الاثنين الثامنه مساءا في استوديو دريم وكانت البدايه والحمد لله اجتازتها ونجحت بها. 


نريد أن تخبرينا عن آخر اعمالك الكتابية سواء كانت مقالات أو كتب ؟ وهل تستمتعين بمجال الكتابة اكثر أم الإعلام ؟


- آخر اعمالي الكتابيه تتمثل في مقالات متنوعه بين قضايا المجتمع والمرأه وبعض الآراء السياسية في مواقع وجرايد كثر ولكنني أعتز دوما بصوت الامه فقد كتبت بها علي نحو عام وأكثر مقالا أسبوعيا مره سياسي وآخر إجتماعي وكتب بها لنصرة المرأه كثيرا. 

جاري تحضير كتاب منذ عامين يحمل اسم جنود مجنده ولكنني توقفت لتحضير لرساله الماجستير وسوف أكلمه لاحقا مع بعض التعديلات. 

نعم استمتع بالكتابة كثيرا. الكتابه متنفس حر للخروج من ضجيج القلب والعقل اكتب بعده أساليب العاميه والفصحي أو البحثيه بعض الشئ القي بكل ما في صدري بين أوراقي هي أصدق الطرق للتعبير عني وعن قضايا مجتمعي اما عن الإعلام ممتع كثيرا اذا ما كان لك منبرا واعيا محترم يربط بين أفكارك التي تكتبها وشاشه راقيه تحتوي أفكارك وعقلك بطبع استمتع بهم الاثنين واري انهم مكملين لبعضهم البعض احب لقب الاعلاميه الشيماء يوسف ، ولكنني اعشق لقب الكاتبه الشيماء يوسف 



ما الصعوبات التي واجهتيها في بداية دخولك بمجال الإعلام و ما نصايحك لمن يريد دخول مجال الإعلام ؟


- الصعوبات التي واجهتني ليست في الإعلام فكان سهلا وحظي كان حلو ولكنني واجهت نقدا حينما كتبت وكان يقال (دي كاتبه ولا ممثله) كأنه كان لزاما علينا أن تتجرد الانثي من جمالها ورقتها حين تدخل مجال الصحافه. كان كل يوم بيجيلي عريس لا امزح والله رئيس التحرير بصوت الامه كان يضحك معي وقتها ويمازحني حسب قوله ده 

جمال يخوف يااستاذة !! 

وحقيقي ده كان أكبر عقبه واجهتها ان أقنع الناس ان الفتاه الجميله ممكن تكون مبدعه وناجحه 

ونصيحتي حقيقي لو عندك موهبه هي اللي هتفرض نفسها ثم توفيق ربنا وكملي اوعي توقفي مكانك حتي لو التقدم بيسط كملي هتوصلي بإذن الله تعالى. 


-رأيك في موضوع جمال الإعلامية. هل يجب علي الإعلامية التمتع بالجمال أم يكفي فقط الاداء الجيد و هل يجب تقييم الإعلامية من ناحية الجمال بالاضافة الي اداءها ام تحاسب علي الاداء فقط؟


- السؤال ده مهم جدا طبعا انا من أنصار ان الاعلاميه يكون شكلها حلو دي هتطلع علي الشاشه والناس هتشوفها كتير لكن جمال من دون ثقافه وثقه ورقي أخلاقي لن يصل بكي لشئ. بالطبع يجب تقييم الاعلاميه  ولكن من الذي يقيم هنا السؤال. اكيد اهل المجال واصحاب واجهات النظر الاعلاميه والصحافيه واعتقد الجمهور اصبح واعي ويقدر يميز بين ماهو بخس وماهو ثمين وله قيمه ومحتوى جيد اعلاميا وكتابيا 

في اعتقادي أن التقيم من ناحيه الجمال يعد ناقصا يعني اجوف وسبق ذكرت أن الجمال مهم ولكنه لا يكفي الأداء الجيد والمهنيه والثقافه كلها عناصر لبناء اعلاميه مهمه. 



 - ما مشروعاتك أو خططك القادمة سواء كانت برامج جديدة مشروعات بمجال الكتابة؟

 

- مشروعاتي وخططي القادمه ..هذا والله في علم الله وبين يده فكم مره ذكرت مشروعاتي الاعلاميه ولم اوفق والحمدالله. 

 ولكنني اسعي للعمل بالردايو الاذاعه لها سحر خاص ومكانا بقلبي احبها كثيرا واتمني ان اقدم برنامج تلفزيوني علي شاشه هامه لا تقل عن قناه دريم الفضائيه بالمستوي يتناول قضايا المجتمع والمرأه ويعرض قصص ملهمه للفنانين والمشاهير بوجه عام. 



في النهاية نشكرك علي حوارك معنا في موقع جميلات الإعلام العربي و نتمني ليكي كل التوفيق في حياتك المهنية و الشخصية.


وانا ايضا أتوجه لكم بالشكر و الامتنان لمنحي فرصه للحديث عما يجول في خاطري اعلاميا ..merci




موقع جميلات الإعلام العربي 


الموقع العربي الأكبر لدعم و متابعة الإعلاميات 

www.jamilat.media | the First Website for supporting Arab women tv-presenters and journalists.


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button