إعلان الرئيسية

أجــــرأ عـــمـــل فـــي تــاريـــخ الــــدرامـــا التــــــونســـــية
بقلم رجاء السنوسي



رجاء السنوسي

  بعد خوضه عديد التجارب في الإعمال السينمائية وتحقيق ٤ نجاحات يستعد المخرج التونسي الشاب أيوب السائحي تجربة جديدة من خلال أجرأ عمل في تاريخ الدراما التونسية مسلسل "مافيا" الذي سيعرض في رمضان 2021.



أيوب السائحي

شاب تونسي أصيل مدينة تالة ولاية القصرين هو طاقة من طاقات القصرين الشبابية موظف بوزارة التربية والتعليم مدرب دولي في التنمية البشرية مخرج ومنتج سينمائي رئيس الجمعية الثقافية الفنية المعاصرة و أخيرا وليس بآخر مدير عام في شركة
“Octopus media production”
في رصيده عديد الأعمال التي تلقت نجاحا ونجد من ضمن أعماله مجموعة من الانتاجات بثت عبر الانترنت كمسلسل الغابة/الشبح/عطار الحومة/دار الدنيا … الى جانب إنتاج الأفلام السينمائية الطويلة مثل فيلم مافيا أول فيلم روائي طويل في تونس بتقنيات ثلاثية الأبعاد و من ضمن انتاجاته نجد لعنة الدم” فيلم روائي طويل يطرح قضية التجارة بالآثار بمدينة تالة وهو بمثابة دعوة لحماية المخزون الأثري بجهة القصرين بعد الاعتداء المتكرر على هذا المخزون ونهب الثروات وعديد الانتاجات السينمائية القصيرة فيلم “الكلينيك” (المصحة) ويطرح قضية خطيرة تعاني منها المجتمعات ألا وهي التجارة بالأعضاء.إضافة إلى تنظيم عديد الملتقيات الشبابية و الدورات التكوينية في السينما والمسرح و التنمية البشرية و غيرها من الأنشطة الشبابية المتنوع في كل معتمديات ولاية القصرين تم خلاله تكوين أكثر من 500 شاب و شابة في السينما و المسرح وأخرها ملتقى الشباب المعاصر.





أجــرأ عـمـل فـي تاريـخ الــدرامـا التـــونسـيــة

أعلنت شركة Octopus media production للإنتاج الفني عن شروعها قريباً في تصوير مسلسل "مافيا" استعدادا لرمضان 2021 وطرحت الشركة المنتجة تفصيل العمل باختصار على صفحتهم الخاصة مما اخذ صدى ورواجا على المستوى الإعلامي.
مافيا مسلسل تونسي أثار ضجة إعلامية من عنوانه وهو بمثابة شعلة فنية انطلقت من ابن القصرين مخرج شاب تونسي طموح ينظر للفن بطريقة مختلفة نزع كل الأقنعة التي كانت ومازالت تغطي الواقع المرير في كل المجتمعات من خلال مسلسل يعد أجرأ عمل درامي تونسي يعرض لأول مرة في تونس.



قـــــضايـــا جـــريـئة ووجــوه شــابـة

مافيا هو بمثابة مواكبة درامية لواقع الحياة في تونس يتلخص في 20 حلقة تجمع بين الدراما والاثارة وجانب كبير من التشويق. من انتاج Dragon studio production/Octopus media production/ Brisyos academy
ويطرح المسلسل عدة قضايا اجتماعية ومسكوت عنها ك تجارة الآثار والثروات المنهوبة وتجارة المخدرات و الأسلحة.
وينظم لفريق العمل عدد كبير من الوجوه الشابة ك وليد جزيري نهى ماني غسان نقريشي درة الواندي وغيرهم من الوجوه الشابة والمتمكنة فنيا.
ويشارك في بطولة المسلسل الممثل القدير هشام رستم و مراد الغرسلي و توفيق البحري و اميمة المحرزي و رانيا التومي و رحمة وناس وايمن حوات وتنضم للمسلسل الممثلة سلمى جلال في شخصية مريم ابنة رئيس المافيا وهو دور يختلف عما سبق لها من أعمال والممثل خالد الخنقي في دور قيادي امني يترصد عصابة المافيا. وبعد غياب 10سنوات عن التمثيل يشارك في العمل الفنان نور شيبة وفنان الروك العالمي زاهر زرقي ولأول مرة في عمل درامي ظهور محمد الجندوبي المعروف ب
.psyco-m
و أيضا الفنان مصطفى الدلاجي بدوره يتقمص خبير أثار وهذه أول تجربة له في التمثيل ويذكر ان الدلاجي قد درس السينما بكندا بعد الباكالوريا.


اهم ما جاء في تصريحات المخرج لصحيفتنا حول المسلسل
مـــافــيـــا :

هو بعيد كل البعد عن كل الأعمال الدرامية التونسية السابقة ولن يكون مقتبسا من أي عمل أجنبي آخر هو فقط عمل درامي يجمع بين الواقع المعيشي مع بعض التفاصيل للإثارة والتشويق.
ويعد مرآة لكل أحداث التهريب من مخدرات وأسلحة و نهب للآثار و غيرها من الممنوعات التي سيتم طرحها طيلة 20 حلقة خلال شهر رمضان المعظم 2021. اما التصوير سيكون في تونس وعدة ولايات من الجمهورية التونسية نابل ، بنزرت ،المهدية و القصرين.
و يشارك بطولة مافيا عدد كبير من الممثلين الكبار على الساحة الفنية والوجوه الشابة والجديدة في تونس مما سيساهم في نجاح المسلسل خاصة من ناحية السيناريو و الإخراج و لقيمة الفنانين و الوجوه الشابة التي ستكون فيه تقينا سيكون عمل محترم خاصة لوجود أفضل ما في الساحة من تقنيين و توفير أفضل المعدات التقنية للعمل من أجل صورة محترمة تليق بالمتفرج التونسي
وبدوره وجه تحية ل كل من امن بقدراته وكل من شارك في هذا المشروع الفنّي مضيفا انه سيترك بصمة فنية في الدراما التونسية عامة و في ذهن المشاهد خاصة و سيكون في مستوى التطلعات.
وحول بداية التصوير صرح السائحي انه كان سينطلق في شهر نوفمبر لكن بسبب الإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا وما تمر به البلاد من اوضاع صحية تم تاجيل التصوير لشهر ديسمبر القادم .
واضاف لنا السائحي حول عرض المسلسل انه لاتزال المفوضات بين قناتين تونسية الى جانب عرضه على احدى القنوات العربية المعروفة.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button