جاري تحميل ... جميلات الإعلام العربي
حوارات رمضانية مع إعلامية

الإعلامية السعودية جلنار البيطار | حوارات رمضانية مع إعلامية

جلنار البيطار


الإعلامية السعودية المتميزة 

قناة الاخبارية السعودية


حوارات رمضانية مع إعلامية


جلنار البيطار


سعداء جدا لمشاركتك و قبولك الحوار معنا .. في البداية  نريد منك تعطينا نبذة عن بداياتك في مجال الإعلام و مالذي شجعك في دخول هذا المجال ؟




- في البدايه لم يكن حلمي ان اكون مذيعه او ادخل المجال الاعلامي كنت من عشاق عالم ادارة الاعمال كان شغفي في هذا المجال كبير جدا ودرست البكالوريوس في اداره الاعمال ولكن بعد ذلك حصلت على ماجستير اعلام ولله الحمد..و اهلي امي وابي واخي هم من كانو اول الداعمين لي بعد الله.. لدخولي هذا المجال وامي هي قدوتي..
ولله الحمد كنت من السعوديات اللاتي كانت بداياتهم في مشوارهم الاعلامي في وقت تمكين المرأه ودعمها .. حظيت بالدعم والتشجيع من الجميع.. وبدأت اولى خطواتي في الاعلام في القناة السعوديه الاولى كمقدمه في برنامج صباح السعوديه وبعد فتره وجيزه تم التحاقي بقناه الإخباريه وبدأت فيها كمذيعة نشرات سياسيه وهذا كان تحدي كبير لي وتحديدا لأني دخلت هذا المجال كأصغر سعودية في عالم السياسه.. ولكن ولله الحمد وجدت الدعم والتشجيع من الجميع. 




أنتي استطعتي الحصول علي الكثير من الجوائز و منها الجائزة الاوروبية الدولية للابداع الإعلامي و حققتي الكثير من النجاحات رغم صغر سنك فهل لديك طموحات أخري بتريدي تحققيها ؟




- طموحي .. يعانق عنان السماء..  
اتمنى فعلا ان اكون في يوم من الايام من الشخصيات المؤثره في المجتمع وامثل بلدي المملكه العربيه السعوديه بشكل مشرف. 



هل تفضلين العمل كمقدمة أخبار فقط أم من الممكن ان نراكي تقدمين تقدمي برامج ترفيهية او مسابقات؟



- مذيع الأخبار يستطيع ان يكون مذيع برامج  ... لكن انا اجد نفسي مذيعة اخبار سياسيه. 




ما أكثر الصعوبات التي قد يواجها من يرغب في الدخول لمجال الإعلام و خاصة الفتيات الخليجيات و كيف يمكن مواجهتها للنجاح؟



- حاليا لاتوجد صعوبات ولله الحمد في ظل حكومتنا وقيادتنا الرشيده ودعمها لنا كسعوديات ... ولكن الثقافه والاضطلاع المستمر على اخر الاحداث والمستجدات والتدريب المستمر والتطوير  هو من سيجعلك تتقدمي وتثبتي نفسك في هذا المجال. 




كيف ممكن أن توازن الاعلامية بين عملها و واجبات بيتها عليها و خصوصا أن مجال الاعلام ليس بمجال سهل و قد يتطلب العمل أوقات طويلة و أحيانا من الممكن ان تكون مسائية ؟



- بدعم الاسرة وتنظيم الوقت ليس هناك مستحيل في جميع مجالات العمل .. ولكن تفهم الاسرة ومساندتها أمر ضروري لجميع المهن التي تتطلب العمل بنظام الشيفت ولساعات طويلة..ولو كان الامر مستحيلاً لما رأينا كادر صحي متميز يقوم برعايتنا وانتهز هذه المناسبة لاتقدم بشكري وامتناني لابطال القطاع الصحي الذين يبذلون الغالي والنفيس لمواجهه جائحة كورونا التي ادعوا الله ان يكشف عنا هذه الغمة سريعاً.



ماهي أكلاتك المفضلة ؟ و هل بتعرفي تطبخي جيدا أم بتعتمدي علي الاكلات الجاهزة ؟



- بما انه انا من بنات اهل الحجاز فأحب الأكلات الحجازيه كثير .. ولكن بعد انتقالي الى الرياض بحكم طبيعة عملي اصبحت احاول ان اتعلم الأكلات الشعبيه النجديه.
 كنت في السابق اعتمد بشكل كبير عالأكلات الجاهزه ولكن في ظل جائحه كورونا والحجر المنزلي كان التحدي الاكبر لي (المطبخ).. ولله الحمد في تطور. 




الان و في ظل أنتشار وباء فيروس كرونا . ماهي الاجراءات و الاحتياطات التي تفعليها لتجنب هذا المرض ؟



- اول شي واهم شي التباعد الاجتماعي 
التعقيم المستمر 
وبما انه قطاع الاعلام من القطاعات المستناه من منع التجول نظرا لأهميته .. فذهابي للعمل يكون بأخذ اشد الاجراءات الاحترازيه حفاظا على سلامتنا وسلامة الجميع. 




بالنهاية بنريد نشكرك علي حوارك معنا و بنريدك توجهي كلمة لموقعنا و أذا كان عندك اقتراح لنا بتريدي تشوفيه في موقعنا؟



- اشكركم من القلب على محتواكم الرائع و مواكبتكم الدائمة والمستمره لكل ماهو جديد في عالم الاعلام والاعلاميين 
تمنياتي لكم بالمزيد من التوفيق والنجاح.




________________________

جلنار البيطار

تابعو حسابات الاعلامية جلنار البيطار علي مواقع التواصل الاجتماعي 

تويتر من هنا    انستقرام من هنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال