إعلان الرئيسية

دينا أنور

دينا أنور
سعيدة جداً بموجة ارتباطات النجوم الأخيرة .. و أرى فيها دروساً عميقة في منتهى الإيجابية للفتيات و السيدات .. دروساً تنسف جميع اعتبارات المجتمع الذكوري الأحمق .. و تُفتِّحُ أعينهن على حقائق غائبة عنهن في عالم الرجال .. خاصةً الرجال المميزين .. أو من أحب أن أسميهم " الرجال الحلم" :

١- ليست بينهن أي جوهرة مصونة و لا لؤلؤة مكنونة و لا درة في بيت زوجها .. جميعهن سيدات مجتمع و نساء عاملات و مستقلات مادياً ..لم يتركن أعمالهن رغم زواجهن من مليارديرات و أثرياء و نجوم ..

٢- لم يطالب أي رجل منهم إحداهن باعتزال فنها و أنشطتها .. أو بارتداء الحجاب أو النقاب أو المكوث في المنزل لانتظاره .. جميعهم يدعمونهن أكثر و يعبرون لهن عن محبتهم بالمساندة و التأييد و الفخر ..

٣-لن تجدي إحداهن ستتحمل منه إهمالاً أو تقصيراً أو إهانة أو خيانة .. بمجرد أن تستشعر أي تغيير في عواطفه و شغفه تجاهها ستطلب منه الانفصال بكل هدوء و بلا أي مشاكل..

٤- لن تجدي إحداهن مكتئبة و لا منعزلة و لا منطوية و لا تفكر في الانتحار إذا ما انتهى زواجها .. ستجدينها خلال أشهر إن لم يكن أيام تشغل نفسها في عمل جديد أو نشاط مسلي .. إن لم ترتبط بالأفضل ..!

٥- لم تكن إحداهن بشخصية "روقة " التي يدّعي غالبية الرجال البحث عنها .. يحبها في السر و يتنكّر لها في العلن و يضحي بها لأجل أنانيته .. جميعهن اخترن رجالاً على قدر المسؤولية و الرجولة .. قدّروا تضحياتهن وقت السر .. و افتخروا بمحبتهن وقت العلن .

٦- لم تكن إحداهن بشخصية " أمينة" .. خاضعة خانعة ذليلة مطيعة بلا أقل نقاش .. جميعهن مستقلات الشخصية لبقات لهن رؤية في الحياة و حرية في اتخاذ القرار .

٧- لسن في العشرينات .. و لا عذراوات .. جميعهن منفصلات .. جميعهن مررن بمحن و مشاكل و عراقيل .. مع ذلك لم تنتهي حياتهن .. و لم يشعرن أنهن معيوبات أو فاتهن سن الزواج .. لم تسمع إحداهن من حبيبها جملة " أصل إنتِ مطلقة" .. أصل إنتِ مش صغيرة .. أصل إنتِ أكبر مني .. أصل إنتِ مش بنت بنوت ..!

٨- ليست بينهن ملكة جمال .. جميعهن جمالهن تقليدي و مألوف و متعارف عليه في مجتمعاتنا .. رغم ذلك لن تجدي حبيبها يلتفت لنجمة أو عارضة أو أجنبية .. ليس إخلاصاً منه بقدر ما هو إشباع .. فالرجل حين يحب لايرى سوى محبوبته .. و يقتنع بأنها أجمل نساء الدنيا لأنها مميزة و لأنها تسعده ..

٩- ستجدينها في حياته شريكة لا تابعة .. يمسك يدها و يحتضنها و يلتقط الصور برفقتها .. يفرح لجمالها و أناقتها .. يدعم تميزها و نجاحها .. يتواجد معها أغلب الوقت .. لا يحرمها من طموحاتها لينجح بمفرده على حسابها .

١٠- اجلبي لأي رجل منهم أجمل جميلات الكون .. اجعليها تحاول إغرائه و خطفه .. ستجدينه أمامها في منتهى البلادة و اللامبالاة ..
ليس لأنه ليس رجلاً .. و لكن لأنه يحترم أنثاه و يستكفي بها طالما أنهما على العهد .. و لن يكون لديه مانع في احراج أي قريبة أو صديقة أو حتى معجبة تتعمد التقليل من شأن حبيبته أو إحراجها أو إظهارها أقل جمالاً بمغازلته أو محاولة شد انتباهه .. ستجدينه ينتصر لحبيبته و يستمتع بإغاظة عوازلها و حسادها ..

لماذا ؟

لأن الرجل الحلم ليس الذي تغار عليه حبيبته من النساء .. بل الذي تغار النساء من حبيبته بسببه .

ابحثي عن رجل بهذه الصفات .. و إلا فالوحدة أشرف ✋

#الدكتورة_بنت_الباشمهندس
 
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button