وصف المدون

إعلان الرئيسية

حوارات رمضانية مع إعلامية

مع الاعلامية السورية المتميزة نور الحصني


نور الحصني


نرحب بك معنا و نشكرك لقبول دعوتنا .. في البداية نريد منك تعرفي متابعينا عنك و تعطينا نبذة عن بداياتك في مجال الاعلام ؟



-  اسمي نور الحصني، أنا إعلامية سورية. حاصلة على درجة الماجستير في الاعلام من جامعة ولونغونغ الاسترالية في دبي. عملت في تلفزيون أورينت كمذيعة أخبار و مقدمة برنامج حكاية سورية. بالإضافة إلى عملي كمحررة في غرفة الأخبار و أيضاً كمراسلة ميدانية.


قمتى بنشر فيديو ترويجي علي صفحتك بالفيسبوك فهل هذا برنامج جديد لك و لو تسمحي تعطينا تفاصيل عنه؟



- قررت مؤخراً الاتجاه إلى منصة يوتيوب. و أحضر حالياً لبرنامجي الخاص.

*نبارك لك و نتمني لك النجاح و التوفيق

هل برأيك النجاح فى مجال الاعلام حاليا أصبح أصعب و ما رأيك في تزايد نسبة دخول الاعلاميين عن طريق الواسطة و ليس بالكفاءة ؟



نعم ربما أصبح النجاح في الإعلام اليوم أصعب من ذي قبل. لكن السبب يعود لانتشار واتساع  تأثير وسائل التواصل الاجتماعي أو السوشال ميديا. بالإضافة إلى انتشار ظاهرة المواطن الصحفي. الناس الذين كانوا في السابق يستهلكون الأخبار أصبح بإمكانهم الآن انشاء محتوى إخباري خاص بهم. نعم الكثير من الإعلاميين يدخلون المجال الاحترافي دون كفاءة و لكن من الممكن أن يطور أي إنسان من نفسه مع مرور الوقت. الخبرة في النهاية عملية تراكمية. و بالنسبة  للواسطة فهي موجودة في الإعلام و لكن كم سيطول بقاء الإعلامي على الساحة في حال لم يمتلك الكفاءة ؟





نصيحة منك لمن يريد البدء في العمل بمجال الاعلام و خصوصا من النساء و ما الصعوبات التي قد تواجه المرأءة بالذات عند دخولها لمجال الاعلام ؟



- لكل مَن ترغب بدخول مجال الإعلام أنصحها بالتركيز على المحتوى، والعمل على إغناء ثقافتها العامة و أيضاً الثقافة التخصصية. اتقان اللغة العربية هو أيضاً أمر شديد الأهمية. من أهم الصعوبات التي تواجه المرأة في هذا المجال هو النظرة المجتمعية لها و التركيز على مظهرها الخارجي فقط. و هذا أمر مؤسف حقاً.


هل أنتي متزوجة ؟


- نعم متزوجة و أنا أم لطفلين.


كيف ممكن أن توازن الاعلامية بين عملها و واجبات بيتها عليها و خصوصا أن مجال الاعلام ليس بمجال سهل و قد يتطلب العمل أوقات طويلة و أحيانا من الممكن ان تكون مسائية ؟



- كغيره من المهن، يتطلب العمل الاعلامي تضحية من قبل المرأة خاصةً إذا كانت أم. المشكلة في الإعلام أننا لا نعمل وفق جدول ثابت، كما أننا نعمل أيام الجمعة و خلال الأعياد و العطل الرسمية و هناك دوامات ليلية أيضاً، لذلك يُفضل وجود نظام دعم في المنزل  و يجب على كل أفراد الأسرة تقبل هذا النظام من الحياة الذي تفرضه طبيعة العمل الاعلامي. الأمر متعب لكن مع بعض التنظيم و الدعم يصبح أسهل.



نحن الان في شهر رمضان . نريد منك تخبرينا ما هي عاداتك و استعداداتك الخاصة لاستقبال هذا الشهر ؟



- أحاول إدخال جو البهجة و الفرح في البيت بدخول شهر رمضان مبارك. أقوم بتزيين البيت مع أولادي وأرتب للقاء الأصدقاء  في هذا الشهر. لكن ظروف هذا العام جاءت مختلفة كما تعلم.



ماهي أكلاتك المفضلة ؟ و هل بتعرفي تطبخي جيدا أم بتعتمدي علي الاكلات الجاهزة ؟



- جميع أكلات المطبخ السوري أحبها ماعدا الكوسا المحشي 😄 . نعم أنا أطبخ، لكني لست من النوع الذي يتفنن في الطبخ بل أميل إلى الأكلات التقليدية.



الان و في ظل أنتشار وباء فيروس كرونا . ماهي الاجراءات و الاحتياطات التي تفعليها لتجنب هذا المرض ؟



- التزم بجميع توجيهات دولة الإمارات. أنا ملتزمة في بيتي و لاأخرج إلا للضرورة. كما أني أرتدي الكمامة عند الخروج. أولادي لم يغادروا المنزل منذ أكثر من شهرين. الموضوع ليس سهلاً لكننا جميعاً مسؤولون في هذه الأوقات الصعبة. 



 بالنهاية بنريد نشكرك جزيلا علي حوارك معنا و بنريدك توجهي كلمة لموقعنا و أذا كان عندك اقتراح لنا بتريدي تشوفيه علي موقعنا ؟



- شكراً على الحوار اللطيف، و أتمنى أن تستمروا في دعم الإعلاميات العربيات و التركيز على جهودهن في نشر الوعي و الفائدة.


___________

نور الحصني


يمكنكم متابعة حسابات الاعلامية نور الحصني علي مواقع التواصل الاجتماعي 
الفيسبوك من - هنا  -  انستقرام من - هنا   -  تويتر من - هنا



ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button