وصف المدون

إعلان الرئيسية

حوارات رمضانية مع إعلامية 

مع الاعلامية الجزائرية المتميزة مريم ورياشي


مريم ورياشي

 

نرحب بك معنا و في البداية نريد منك تعرفي متابعينا عنك ؟ 


بداية اشكر موقع جميلات الإعلام العربي على هذه الإستضافة كما أتمنى رمضان مبارك لجميع الأمة الإسلامية أعاده الله علينا بالخير و اليمن والبركات.
انا مريم ورياشي صحفية جزائرية ابلغ من العمر 25 متحصلة على شهادة في الإعلام كما أني طالبة سنة أولى ماستر لغة تركية
وقد خضت تجارب في التقديم التلفزيوني في بعض القنوات الجزائرية الخاصة وأستعد لتقديم برنامج على القناة الوطنية الخامسة (قناة القرآن الكريم). 
 

نريد منك تعطينا نبذة عن بداياتك فى مجال الاعلام و كيف كانت ؟


- البدايات رغم روعتها إلا أنها صعبة وهذا ماعشته خلال بداية مشواري حيث أنني اصطدمت بأشخاص كنت اظنهم من اطيب خلق الله لكن في باطنهم خبث لاينتهي... حاولوا استغلالي لتحقيق مصالحهم الشخصية لدرجة أنني فكرت في ترك  عالم الصحافة لكن بفضل الله ولجته من اوسع ابوابه وانا في عمر21 سنة.


هل برأيك النجاح فى مجال الاعلام حاليا أصبح أصعب و ما رأيك في تزايد نسبة دخول الاعلاميين عن طريق الواسطة و ليس بالكفاءة ؟


- بما ان عدد المتابعين على الانستغرام اصبح معيارا لنيل لقب الإعلامي فأكيد أصبح الإعلامي الحقيقي المتمكن يجد صعوبة لتسلق سلم النجاح، اما عن الوساطة في ولوج هذا العالم تقوده نحو الرداءة  في ظل عدم إعطاء الفرصة لمن يستحقها. 

 


نصيحة منك لمن يريد البدء في العمل بمجال الاعلام و خصوصا من النساء و ما الصعوبات التي قد تواجه المرأة بالذات عند دخولها لمجال الاعلام ؟

 

 

- نصيحة مني لمن يريد دخول هذا المجال هي الالتزام بأخلاقيات هذه المهنة،تحروا الصدق في نقل الحقائق للأنها أمانة تحاسبونا عليها أما بالنسبة للمرأة فنصيحتي لها ان لاتقبل  بالأعمال المبتذلة التي تسيئ لها ولعائلتها  ولاتساوم  على شرفها مقابل الشهرة والمال للأن السمعة الطيبة  مثل النقش على الحجر لاتزول ابدا الدهر... اما عن الصعوبات التي قد تواجه المرأة في المجال هو عدم توفيقها بين واجباتها المنزلية وعملها.

 

هل أنتي متزوجة ؟

- لا

و ماهي مواصفات شريك حياتك ؟ 


مواصفات شريك حياتي هي أن يكون متفهما ويقدرني كأنثى وان يتقبلني  بكل عيوبي صادقا، ومشاكسا مثلي طبعا.



كيف ممكن أن توازن الاعلامية بين عملها و واجبات بيتها عليها و خصوصا أن مجال الاعلام ليس بمجال سهل و قد يتطلب العمل أوقات طويلة و أحيانا من الممكن ان تكون مسائية ؟


- كما يعلم الجميع الصحافة هي مهنة المتاعب لكن على الإعلامية أن توازن  بين عملها وبيتها من خلال التنظيم وتقسيم الوقت  حسب الأولويات.

نحن الان في شهر رمضان . نريد منك تخبرينا ما هي عاداتك و استعداداتك الخاصة لاستقبال هذا الشهر ؟



- شهر رمضان من احب الاشهر إلى قلبي لذلك احرص فيه على توطيد  علاقتي مع خالقي والاكثار من العبادات والطاعات لعلى الله يغفر لنا ذنبا مضى كما انني اقوم بزيارت اسبوعية إلى المسشفيات رفقة القافلة الخيرية ( طهورا إنشاء الله) و أحرص على إقتناء كل ماهو تقليدي للإعطاء الشهر المبارك نكهة مميزة.



ماهي أكلاتك المفضلة ؟ و هل بتعرفي تطبخي جيدا أم بتعتمدي علي الاكلات الجاهزة ؟

 

 

- أكلتي المفضلة هي (المثوم العاصمي) الذي أعشقه و(البوراك).،نعم أجيد الطبخ جيدا او كما يقال باللهجة الجزائرية (كل صبع بصنعة) واتفنن في تحضير مالذ وطاب لعائلتي الصغيرة التي احيها بالمناسبة اما عن الاكلات الجاهزة لااحبذها بتاتا وليس لها مكان في مطبخي.


الان و في ظل أنتشار وباء فيروس كرونا . ماهي الاجراءات و الاحتياطات التي تفعليها لتجنب هذا المرض ؟ 



- في ظل إنتشار جائحة كورونا انا ملزمة بالخروج كثير ولست خاضعة للحجر 100%اذ اشغل حاليا منصب نائب رئيس بالتنسيقية الوطنية لحماية المجتمع بالعاصمة ومجبرة على الاحتكاك بالناس والتنقل الكثير لكنني ملتزمة بدرجة كبيرة بإجراءات الوقاية.




بالنهاية بنريد نشكرك علي حوارك معنا و بنريدك توجهي كلمة لموقعنا و أذا كان عندك اقتراح لنا بتريدي تشوفيه عندنا ؟




-  اشكركم بدوري على هذا الحوار المتميز الذي جمعني بكم في هذا الشهر الكريم... شكرا على عطائكم الدائم ودمتم كالنجمة البراقة في السماء التي نترقب ان تضيئ في قلوب المتابعين الكرام، اما بخصوص اقتراحي للصفحة هو إدخال روح المنافسة بين الزميلات حتى ينتفع المتابع بأقلامهم الذهبية وافكارهم النيرة...  شكرا لكم ودمتم في القمة.

 _______________________

مريم ورياشي

* يمكنكم متابعة حساب الاعلامية مريم ورياشي علي الفيسبوك من هنا 

و متابعة حسابها علي انستقرام من هنا 
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button