جاري تحميل ... جميلات الإعلام العربي
حوارات رمضانية مع إعلامية

الجزائرية روميساء حويشي | حوارات رمضانية مع إعلامية

روميساء حويشي


حوارات رمضانية مع إعلامية


روميساء حويشي




نرحب بك معنا و في البداية نريد منك تعرفي متابعينا عنك ؟




- أنا روميساء حويشي إعلامية جزائرية صاعدة صاحبة 22 سنة ، طالبة إعلام في جامعة الجزائر 3 ،  خضت عدة تجارب في عالم مهنة المتاعب ، حيث عملت سابقا في موقع الميدان الرياضي و قناة الأجواء و حاليا قناة السابعة الإلكترونية. 





ما الذي شجعك في البداية للدخول بمهنة الإعلام؟


- الشي الذي شجعني صراحة لدخول هذا العالم هو حلمي أن أصبح صحفية ، بالإضافة إلى حبي لكرة القدم لهذا كانت بداياتي مع الصحافة الرياضية.




هل برأيك النجاح فى مجال الاعلام حاليا أصبح أصعب و ما رأيك في تزايد نسبة دخول الاعلاميين عن طريق الواسطة و ليس بالكفاءة ؟




- نعم حسب وجهة نظري النجاح في مجال الإعلام أصبح صعبا نظرا للواقع الذي نعيشه ، بعدما أضحى عدد المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي معيار للتوظيف
و بخصوص دخول الإعلاميين عن طريق الواسطة و ليس الكفاءة أن ضد توظيف أشخاص بدون شهادة جامعية و كفاءة بالطبع ! و منحهم لقب إعلامي دون مستوى جامعي يثبت ذلك. 





لقد عرفنا ان هناك بعض المشاكل التي تخص طلبة الإعلام بالجزائر و هناك حملة من الطلبة ضد القنوات الاعلامية الخاصة و العامة , نريد منك تعطينا ملخص لهذة المشكلة ؟




- نعم هناك حملة من طلبة الإعلام في الجزائر تحمل عنوان #طلبة_الإعلام_أولى_بالمجال  ضد القنوات التلفزيونية الخاصة و العمومية بعدما أصبحت الصحافة مهنة لمن لا مهنة له و توظيف أشخاص ليس من أهل الإختصاص 
مطالبين المسؤولين عن هذه القنوات بمنح المجال للطلبة الذين يدرسون طيلة خمسة سنوات في كلية الإعلام و بصفتي أنا كطالبة إعلام أدعم زملائي في هذه الحملة.




نحن الان في شهر رمضان . نريد منك تخبرينا ما هي عاداتك و استعداداتك الخاصة لاستقبال هذا الشهر ؟




- شهر رمضان المبارك من أحب الشهور لقلبي ففي هذا الشهر تتغير نفسيتي بشكل كبير ، أعمل جيدا على التقرب من الله و إصلاح من نفسي بالعبادات لكي يغفر الله تقصيرنا طيلة السنة.






ماهي أكلاتك المفضلة ؟ و هل بتعرفي تطبخي جيدا أم بتعتمدي علي الاكلات الجاهزة ؟




- اكلتي المفضلة في شهر رمضان " البوراك " و"  المثوم " و في الأيام العادية أعشق كل ما هو تقليدي  " الشخشوخة " و " الزفيطي ".
صراحة في السابق لم أكن أطبخ جيدا و لكن الآن الحمد الله أجيد الطبخ




الان و في ظل أنتشار وباء فيروس كرونا . ماهي الاجراءات و الاحتياطات التي تفعليها لتجنب هذا المرض ؟ 




- الحمد الله أنا خاضعة للإجراءات الوقائية ، حيث أنني ملتزمة بالحجر الصحي و أنا موجودة في البيت منذ ما يقارب الشهرين و نسأل الله العظيم في شهره الفضيل أن يرفع علينا هذا البلاء و يرحم جميع ضحايا الفيروس اللعين .





هل أنتي متزوجة و ماهي مواصفات فتي أحلامك؟



- لا لست متزوجة 
مواصفات شريك حياتي أن يخاف الله في و أن يكون رجل لي و ليس علي





بالنهاية بنريد نشكرك علي حوارك معنا و بنريدك توجهي كلمة لموقعنا و أذا كان عندك اقتراح لنا بتريدي تشوفيه علما بأن هدف موقعنا هو دعم الاعلاميات و الصحفيات العرب ؟




- فخورة جدا بكوني ضيفتكم في هذا الشهر الكريم و اشكركم جزيل الشكر على إهتمامكم بالإعلاميات العربيات دون التفريق و التمييز بينهن و هذا ما جعلكم متمييزن عن باقي الصفحات و المواقع 
أتمنى لكم النجاح دمتم رائعين.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال